التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية في المغرب AMOTADAMON

 التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية في المغرب AMOTADAMON


التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية في المغرب AMOTADAMON



نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض Amotadamon جاء ليعوض بطاقة الراميد بحيث المواطنين و المواطنات الذين يتوفرون على بطاقة راميد سيستفيدون من نظام التغطية الصحية الإجبارية Amo .

إذن سيتم تحويل المستفيدين من نظام راميد "Ramed" إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض (Amo) ، وستتحمل الدولة واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض بالنسبة للأشخاص غير القادرين على أدائها وهذا الأمر سيتم ابتداء من يوم 1 دجنبر 2022 .

أصحاب بطاقة راميد التي تنتهي صلاحيتها بعد 30 نونبر 2022 سيتم تحويلهم مباشرة من نظام الراميد إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض دون القيام بأي إجراء .


فيما يخص أصحاب البطاقات راميد المنتهية صلاحيتها قبل 30 نونبر 2022 يجب عليهم تقديم طلب جديد وفق المسطرة المتبعة في ذلك .



كيفية التسجيل في نظام التغطية الصحية الإجبارية Amotadamon
للتسجيل في نظام Amo تضامن يجب اتباع الخطوات و المراحل الآتية :

التسجيل في السجل الوطني للسكان بحيث يجب على كل فرد من أفراد الأسر المغربية الحصول على المعرف الرقمي للسجل الوطني للسكان ، و يمكنك الحصول على هذا المعرف بالتسجيل في الموقع التالي http://www.rnp.ma المعرف الرقمي المدني و الإجتماعي مفتوح بالمجان لجميع المواطنين المغاربة و الأجانب المقيمين في المغرب من كل الفئات العمرية أطفال و نساء رجال شيوخ .

التسجيل في السجل الاجتماعي الموحدالتسجيل في السجل الإجتماعي الموحد مفتوح و بالمجان و بشكل دائم وهو نظام معلوماتي وطني يخول لبرامج الدعم الإجتماعي تحديد أهلية و أحقية الأسر وفق معايير اجتماعية و اقتصادية و تتم عملية التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد من خلال موقع http://www.rsu.ma

تقديم طلب الاستفادة من Amo تضامن وذلك من خلال تحميل استمارة طلب التسجيل على الموقع التالي https://www.amotadamon.ma ، كما يمكنكم ملء و تعبئة طلب التسجيل عبر نفس البوابة الإلكترونية للخدمة .



بعد ذلك يتعين على المعني بالأمر الراغب في الٱستفادة من Amo تضامن أن يقدم هذه الإستمارة بعد تعبئتها إلى السلطة الإدارية المختصة وهي كالتالي ( القيادة ، الباشوية ، الملحقة الإدارية ) الكائنة بمحل سكنى المعني بالأمر .


يمكن تتبع طلبك على خدمة تتبع الطلب المتوفرة على الموقع الإلكتروني للخدمة أو من خلال الذهاب إلى السلطة الإدارية المختصة .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -